ما مدى الصداقة بين شبكة راية الإعلامية ومحركات البحث

يعتبر تنصميم موقع شبكة راية الاعلامية ممتاز ، لان التصميم يواكب التطور وسريع وأيضا مريح وسهل للبحث والتصفح ، فعند دخولك الى الموقع فيسهل عليك البحث عن اي شيء تريده ، والموقع يتماشى مع الهواتف الذكية حيث وصل نسبة التصفح من خلال الهواتف ٧٣٪ أما نسبة التصفح عبر المواقع عبر الويب ٨٦٪ وسبب النسبة الكبيرة هذه ان الموقع يستخدم تقنية الاستعلام عن الوسائط والتي تعد الأساس لوظائف التصميم سريع الاستجابة للموقع

حيث وصل المتابعة لصفحة موقع راية الاعلامية على الفيسبوك نسبة كبيرة جدا لان اغلب اوقات الفراغ الاشخاص يقضوها على الفيسبوك ومواقع التوصل الاجتماعي كم ان الفيسبوك يساعد على معرفة المعلومات بشكل اكبر واسرع .

تحليل الموقع :
نسبة الدخول على موقع راية بدون اخطاء ٧٨٪
ونسبة الدخول الفاشلة ١٠٪
ونسبة التحذير التي اخدها الموقع ١٪
وهذا يعني ان موقع راية ممتاز جداً في مواكبة التطور والصيانة الدائمة للموقع والتصميم الممتاز لاجتياز اي خطأ قد يحصل.


عرفت راية عن نفسها بشكل جيد عند بحث الاشخاص عنها فهي تضع رابط موقعها واسم الشبكة .
عدم وجود كثافة صحيحة للكلمات الرئيسية بالموقع فقد يكون من المفيد ان موقع راية يحسن الكلمات الرئيسية التي تظهر في الموقع وتعكس الموضوع المقصود ، وأكثر الكلمات شيوعاً :
– كورونا ٣٤ مرة
-مليون١٣مرة
-الأمس ١٢ مرة
– فلسطين ١١ مرة
– اليوم ١٠ مرات
لا تظهر الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعاً في واحدة أو أكثر من العلاملت الوصفية أعلاه . يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية في العلامات الوصفية للمساعدة في تحديد موضوع صفحة الويب لمحركات البحث

يجب على الموقع استخدام ” صفحة خطأ ٤٠٤ مخصصة” : اي عن حدوث خلل في صفحة ان يظهر للمتصفح ام الصفحة المطلوبة مفقودة وليس الموقع بالكامل وتزويد المتصفحين بروابط مفيدة وفرصة للإبلاغ عن الأخطاء ، لكن عند حصول المتصفح على ان الموقع معطل بالكامل فيحصل تضلليل المتصفحين ويزيد بشكل كبير من فرصة مغادرتهم للموقع تماماً .


لا يسمح الموقع لمحركات البحث بالوصول إلى بعض أجزاء موقع الويب الخاص بشبكة راية.يجب التحقق بعناية مما إذا كان يجب حظر الوصول إلى هذه الموارد أو الصفحات.

من الممتاز ان الموقع غير مدرج حالياً على أ٫ه مشبوه ( لم يتم العثور على نشاط ضار أو تصيد ).
الموقع لا يستخدم الجداول المتداخلة حيث يؤدي عدم استخدام الجداول المتداخلة ذلك إلى تسريع وقت التحميل الموقع وتحسين تجربة المستخدم او المتصفح .
يستخدم الموقع الية التخزين المؤقت للموقع ويساعد التخزين المو=ؤقت على تسريع أوقات تحميل الصفحات وكذلك تقليل تحميل الخادم
يستغرق مدة تحميل الموقع على الويب حوالي ١٣.٥٧ ثانية ويتجاوز متوسط سرعة التحميل ٥ ثواني .

حجم HTML لصفحة الويب لموقع راية الإعلامية هو 52.73 كيلوبايت ، وهو أكبر من متوسط ​​الحجم البالغ 33 كيلوبايت. يمكن أن يؤدي ذلك إلى بطء أوقات التحميل ، وفقدان الزوار ، وانخفاض الإيرادات. تتضمن الخطوات الجيدة لتقليل حجم HTML: استخدام ضغط HTML وتخطيطات CSS وأوراق الأنماط الخارجية ونقل جافا سكريبت إلى الملفات الخارجية.

لا تحتوي صفحة الويب على أي عناوين H1. تساعد عناوين H1 في توضيح الموضوعات المهمة لموقع راية لمحركات البحث. على الرغم من أن العناوين H1 أقل أهمية من العناوين الوصفية الجيدة والأوصاف ، إلا أنها قد تساعد في تحديد موضوع الموقع لمحركات البحث.














Published by jehandah

طالبة اعلام في جامعة بيرزيت - فلسطين ٢١ سنة اعداد تقارير صحفية وتلفزيونية تصوير ومونتاج

Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started